للحصول على مساعدة في الدخول إلى السوق السعودي و مساعدة على حل الصعوبات التجارية

+ - Bookmark and Share

للحصول على مساعدة في الدخول إلى السوق السعودي 




على الشركات اللبنانية المهتمة بالتصدير إلى المملكة،  كما  المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) العاملة في مختلف القطاعات والمهتمة بإقامة مشاريع مشتركة (Joint venture) أو شراكات   (Partnership)  مع نظيراتها في المملكة العربية السعودية، تعبئة النموذج التالي وذلك بهدف الإستفادة من الأتي :


•مشاركة ملف الشركات مع غرفة الرياض التي ستقوم بدورها بتوزيعه على منتسبيها الذين يفوق عددهم ال-20,000 شركة. الذين بدورهم يقومون بالتواصل مع الشركات الذين يرون منفعة من التعاون معهم، إما عبر كل من غرفة الرياض والسفارة اللبنانية حيث سيصار إلى تنظيم إجتماعات عمل بين الطرفين ، أو بشكل مباشر.


•مشاركة ملف الشركات مع المستوردين والموزعين المسجلين في قاعدة البيانات الخاصة بالسفارة،  الذين بدورهم إما يقومون بالتواصل المباشر مع الشركات الذين يرون منفعة من إستيراد بضائعهم، أو عبر السفارة التي تقوم بتنظيم zoom meeting بين الطرفين، والعمل على تسهيل عملية الإتفاق فيما بينهم.


•تسهيل عملية التواصل بشكل مباشر مع الشركات اللبنانية، لدعوتها للمشاركة في الوفود التجارية المزمع تنظيمها بعد إنتهاء جائحة كورونا أو في اجتماعات عمل إلكترونية.



للحصول على مساعدة في حل الصعوبات التجارية

 


على الشركات اللبنانية التي تعاني من مشاكل تتعلق بالتصدير إلى السوق السعودي، أو منع سائقي شاحناتها من الدخول أو الخروج عبر المعابر الرسمية، أو أي صعوبات تجارية أخرى، تعبئة النموذج التالي بهدف متابعة تلك القضايا بالطرق القانونية المناسبة، والعمل على إيجاد حل لها. وذلك عبر :


•التواصل مع الجهات السعودية المعنية عبر البريد الرسمي من جهة، والتواصل المباشر من جهة أخرى، بهدف التباحث والإستفسار عن أصل المشكلة،  سببها، و كيفية احتوائها والتوصل إلى حل لها، بالإضافة إلى الخطوات المفترض القيام بها لضمان عدم تكرار تلك المشاكل .

•التواصل مع الشركات اللبنانية لإخطارها بالمعلومات المتوفرة من قبل الجهات السعودية المعنية،  وافادتهم بالحل الذي تم التوصل إليه مع الجانب السعودي من أجل احتواء المشكلة، بالإضافة إلى الخطوات اللازمة لضمان عدم تكرار تلك المشاكل.


•التواصل مع الجهات المعنية في لبنان، وابلاغهم بالخطوات المفترض القيام بها لضمان عدم تكرار تلك المشاكل،  لكي يتم تعميمها عل الشركات اللبنانية.

 

آخر تحديث في تاريخ 28/10/2020 - 10:59 ص
جميع الحقوق محفوظة     |  اشعارات قانونية  |  خريطة الموقع